برامج وتطبيقات وشروحات تقنية مجانيه

كيفية تشغيل كارت ميموري في الهاتف

كيفية تشغيل كارت ميموري في الهاتف تتضمن مجموعة من الخطوات التي تسمح باستخدام بطاقة أخرى، حيث إن الكثير من مستخدمي هواتف الأندرويد يلجؤون إلى ذلك الحل

يتضمن استخدام بطاقة ذاكرة في الهاتف سلسلة من الخطوات التي تسمح لك باستخدام بطاقة أخرى. يتجه العديد من مستخدمي هواتف Android إلى هذا الحل لتوسيع مساحة التخزين المتاحة نظرًا لكمية التخزين الداخلية المنخفضة للهاتف.

 

كيفية تشغيل كارت ميموري في الهاتف

 

يعاني العديد من مستخدمي هواتف Android، وخاصة الإصدارات القديمة، من مشكلة انخفاض الذاكرة أو امتلائها. لا يمكنهم إيجاد طريقة لإصلاحها إلا من خلال اللجوء إلى استخدام بطاقة ذاكرة على الرغم من تأثيرها السلبي على سرعة الهاتف. ومع ذلك، لا يزال هذا هو الخيار الأكثر شيوعًا. بعد ذلك، سنتعلم كيفية تشغيله:

 

  • قم بتثبيت بطاقة الذاكرة في الموقع المناسب على الهاتف.
  • انتظر حتى يتعرف الهاتف عليه.
  • انتقل إلى إعدادات الهاتف.
  • انتقل لأسفل وانتقل إلى قسم التخزين.
  • انقر فوق بطاقة الذاكرة.
  • اضغط على النقاط الثلاث في الزاوية العليا من الشاشة.
  • انقر فوق إعدادات التخزين.
كيفية تشغيل كارت ميموري في الهاتف

    كيفية تشغيل كارت ميموري في الهاتف
  • حدد التنسيق كخيار داخلي.

 

كيفية تشغيل كارت ميموري في الهاتف
كيفية تشغيل كارت ميموري في الهاتف

 

 

  • إذا كنت توافق على تهيئة بطاقة الذاكرة، فانقر فوق المسح والتنسيق.
  • يشير إشعار من الهاتف إلى أن بطاقة الذاكرة بطيئة.
  • انقر فوق موافق.
  • ابدأ عملية ترحيل البيانات أو يمكنك الترحيل.
  • انقر فوق «إنهاء».

 

حل مشكلة عدم قراءة  الذاكرة الخارجية

 

بعد تعلم كيفية استخدام بطاقة الذاكرة على الهاتف، تتمثل إحدى المشكلات التي يواجهها العديد من مستخدمي بطاقة الذاكرة في عدم تمكن الهاتف من التعرف على بطاقة الذاكرة الخارجية المستخدمة، مما يجعلها غير قابلة للتشغيل وغير قابلة للاستخدام. لحسن الحظ، هناك عدة طرق لحل هذه المشكلة. وهي على النحو التالي:

 

1- إعادة تركيب بطاقة الذاكرة

 

غالبًا ما يرى المستخدمون أن البطاقة غير مضمنة. في هذه الحالة، يمكن حل هذه المشكلة عن طريق إيقاف تشغيل الهاتف باستخدام زر الطاقة ثم إزالة البطاقة وإعادة تثبيتها للتأكد من خلوها من الغبار أو الخدوش. بعد ذلك، يتم تشغيل الهاتف مرة أخرى.

 

 

2- إعادة تهيئة بطاقة الذاكرة

إذا كنت تواجه مشكلة عدم قراءة هاتفك لبطاقة الذاكرة، فجرّب هاتفًا آخر يدعم بطاقات الذاكرة. ومع ذلك، إذا استمرت المشكلة، يجب استخدام خيار إعادة التهيئة أو التنسيق من خلال جهاز كمبيوتر باستخدام قارئ ذاكرة يقوم بتوصيل البطاقة بالكمبيوتر. بمجرد التعرف عليها، يتم إنشاء التنسيق ثم إعادة اختبار البطاقة على الهاتف. تجدر الإشارة هنا إلى أن خيار إعادة الضبط هذا يمحو جميع البيانات الموجودة على البطاقة تمامًا.

3- التأكد من سلامة بطاقة الذاكرة

 

عند استخدام بطاقة ذاكرة على الهاتف، ضع في اعتبارك أن البطاقة يجب أن تكون خالية من الخدوش أو الغبار. بعد التأكد من سلامتها واستمرار المشكلة، يمكنك تجربتها على هاتف آخر. إذا لم تعمل البطاقة، فسوف تتلف البطاقة. إذا كان يعمل بشكل طبيعي، فيجب تجربة بقية الحلول.

 

 

4- تلف مدخل الذاكرة

 

أحد أسباب مشكلة عدم قراءة الهاتف المحمول لبطاقة الذاكرة الخارجية هو تلف منفذ الوصول إلى البطاقة عند إدخال بطاقة من قبل أو بسبب إدخال جسم حاد في المنفذ. هذا هو المكان الذي يتم فيه إرسال أخصائي الصيانة لاتخاذ الخطوات الأكثر ملاءمة لحل هذه المشكلة.

 

 

5- تغيير الإعدادات

 

قد تؤدي التغييرات في إعدادات بعض التطبيقات إلى عدم قراءة الهاتف لبطاقة الذاكرة. لذلك، حاول تذكر التغييرات الأخيرة وتغييرها، أو إعادة ضبط الهاتف على إعدادات المصنع، ولكن احتفظ بنسخة احتياطية من البيانات.

 

 

التخزين بالتبني

 

في سياق تعلم كيفية استخدام بطاقة ذاكرة على الهاتف، ضع في اعتبارك أن إحدى أفضل ميزات Google جوجل هي التخزين المعتمد. هذا يعني أن هناك خيار استخدام Memory Card بطاقة ذاكرة صغيرة عالية السعة لهواتف Android اندرويد التي تعمل بنظام Android 6.0 Marshmallow اندرويد مارشميلو والإصدارات الأحدث للتغلب على مساحة التخزين المنخفضة للهواتف. يعد استخدام بطاقة ذاكرة خارجية إحدى الطرق للحصول على سعة أكبر. ومع ذلك، فمن الأفضل استخدام هاتف عالي السعة من البداية، بدلاً من اللجوء إلى البطاقات الخارجية التي بها أعطال.

 

 

قد يعجبك ايضا
اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.